Open the menu

وزير الخارجية للمؤتمريين: تمسككم بإرث صالح وعائلته سيمزق حزبكم

وزير الخارجية للمؤتمريين: تمسككم بإرث صالح وعائلته سيمزق حزبكم

قال نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، إن من يقول إنه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى، محذرا المؤتمريين من ضياع الفرصة الجديدة الحالية بعد مقتل صالح.

 

وأضاف في تغريدات على حسابه بتويتر" إن الشرعية هي الطريق الوحيد لاستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب والحفاظ على  اليمن الموحد وهي طريق وحيد لسلام حقيقي على أساس المرجعيات الثلاث التي تنص جميعها على الشرعيّة".

 

 

 

وفي رسائله لجناح صالح بالمؤتمر الشعبي العام، ذكّر المخلافي المؤتمريين بما فعلوه" بعد ثورة 2011 عندما حصل المؤتمر  على فرصة لم يحصل عليها أي حزب حاكم في بلدان الربيع إذ لم يخسر من سلطته إلا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده ولكن تمسكه بصالح حمّله بأثقاله ما أوصلته وأوصلت البلاد إلى ما وصل إليه".

 

 

 

وتابع يخاطبهم" بعد مقتل صالح من قبل الحوثيين شركائه السابقين تخلص المؤتمر من ثقالة صالح وولدت أمامه فرصة جديدة ، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به، ولكن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق المؤتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي".

يتحدث عن: وزير صالح 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا