Open the menu

تقرير حقوقي: 2206 انتهاكات ارتكبها الحوثيون خلال ديسمبر في تعز

تقرير حقوقي: 2206 انتهاكات ارتكبها الحوثيون خلال ديسمبر في تعز

الموقع بوست - خاص

السبت, 13 يناير, 2018 04:25 مساءً

كشف تقرير حقوقي ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر 2206 انتهكاك وجريمة بحق المدنيين في محافظة تعز خلال ديسمبر الماضي.

 

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان في بيان له اليوم إنه رصد 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلا و3 نساء, قتل، منهم خمسة مدنيين بينهم طفلين بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات كما قتل 15 اخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، كما قامت بإعدام مدني اخر.

 

ورصد المركز إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، اصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية, و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما اصيب 23 مدنيا بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص من المليشيا، وأصيب مدني اخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

 

وأشار التقرير أن مليشيا الحوثي اختطفت 39 حالة اواخفاء قسري، بينها 16 حالة اختطاف، و23 حالة اخفاء قسري، وتم تعذيب 11 من المختطفين، كما اعدمت المليشيا احد المختطفين.

 

وبحسب التقرير فأنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري بشهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في عزلة الحيمة بمديرية التعزية، بالاضافة الى قرى الاشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة، والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم.

 

وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال وكبار السن.

 

ولفت التقرير إلى أن النازحين  يواجهون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة.

 

 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost

الحوثيون 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا