Open the menu

القيادي الحوثي "محمد البخيتي" يتقدم بعرض خاص للسعودية و الإمارات .. و يكشف عن الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن

القيادي الحوثي "محمد البخيتي" يتقدم بعرض خاص للسعودية و الإمارات .. و يكشف عن الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن

قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، اليوم الجمعة، إن الطريق الوحيد لإنهاء الحرب اليمن يتمثل بإجراء حوار بين الجماعة المسلحة من جهة والسعودية والإمارات من جهةٍ أخرى.

وأضاف البخيتي خلال حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية، أنه إلى جانب هذا الحوار الذي وصفه بـ"الودي" سيكون هناك أيضا مسار داخلي للحوار بين المكونات السياسية من أجل التوصل إلى الاتفاق وسد فراغ السلطة التنفيذية وإيجاد حكومة متفق عليها.

وشدد بأن "هذا هو الطريق الوحيد للحل".

وكان المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ قد أشاد بالتزام جماعة الحوثيين، باستئناف عملية السلام في أقرب فرصة ممكنة حسب تغريدات أمس الخميس.

لكن البخيتي نفى ذلك وقال إنه يعتقد "بأنه لا يمكن تحقيق السلام عبر الأمم المتحدة في ظل إدارة ولد الشيخ. هذا الشيء مستحيل".

وقال إنَّ "ولد الشيخ حتى الآن يتبنى الموقف السعودي بأن السعودية ليست طرفا في الصراع".

وغادر معين شريم، نائب المبعوث الأممي في اليمن، (الأربعاء)، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد زيارة استمرت خمسة أيام، التقى خلالها بالعديد من المسؤولين في جماعة الحوثي لمناقشة مسألة استئناف المفاوضات، منهم رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، ورئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.

الحوثي 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا