Open the menu

موقع: بن سلمان يتنصل عن هذا الوعد لهادي قبل شهرين

موقع: بن سلمان يتنصل عن هذا الوعد لهادي قبل شهرين

الرئيس هادي وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مُسند للأنباء - متابعات

 

[ الأحد, 14 يناير, 2018 01:44:00 مساءً ]

قال موقع لندني نقلا عن مصدر رسمي يمني، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، تلقى وعدا من ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، خلال لقائهما في نوفمبر الماضي.

ومضى على لقاء الرئيس اليمني، الذي وصف بـ"الحميمي"، بولي عهد المملكة، أكثر من شهرين، دون أن يتحقق من نتائجه شيء على الواقع.

وقال موقع ل"عربي21"، عن المصدر قوله ، إن "ولي عهد المملكة قطع وعدا خلال لقائمها للرئيس هادي، بتهيئة عودته إلى مدينة عدن (جنوبا)، بعدما طرحها الأخير على الطاولة".

وقال مصدر الموقع إن "الرجلين تحدثا بشفافية عن ملفات كثيرة، كان أهمها "العودة إلى عدن، وإصرار الرئيس اليمني على ذلك"، وشكواه سياسات الإمارات وعبثها في المحافظات المحررة، ونصبها "للكمائن السياسية" أمام نشاط حكومته فيها".

وذكر مصدر الموقع إن "ابن سلمان طلب من الرئيس هادي،إرجاء عودته لفترة قصيرة"، واعدا إياه بـ"ترتيب الوضع في عدن، بما يفسح المجال لعودته إليها".

وجاء لقاء ابن سلمان بهادي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد نشر تقارير تفيد بمنعه من مغادرة المملكة نحو بلاده، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.    

وبحسب مصدر الموقع فإن "ولي عهد الرياض رمى وعده في سلة المهملات، بعد مضي أكثر من شهرين على لقائه الرئيس اليمني، الذي عول عليه الكثير، بعد المظاهر اللافتة وابتسامة ابن سلمان العريضة، واحتضانه القوي للثاني".  

ولفت المصدر اليمني إلى أنه "في الوقت الذي انتظر هادي تدخل الرياض، وإيفاءها بما وعدت به، بالضغط على دولة الإمارات، التي ترفض بشدة عودته إلى عدن، المدينة الساحلية التي تحكم قبضتها ملفها الأمني منذ استعادتها في تموز/ يوليو 2015، تفاجأ -كما يقول المصدر- بتهيئة "أبوظبي" المجال لعائلة صالح وإيوائها في المحافظات الجنوبية، رغم عدم اعترافهم بشرعية الرئيس، التي تدخل التحالف بقيادة السعودية لإعادتها".

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews

سلمان 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا