Open the menu

الحديدة .. الهلال الاماراتي يعيد تأهيل المرافق الحكومية في مديرية حيس

الحديدة .. الهلال الاماراتي يعيد تأهيل المرافق الحكومية في مديرية حيس

براقش نت - دشن الهلال الأحمر الإماراتي، تأهيل المرافق الحكومية التي تضررت بفعل الحرب في مديرية حيس بالحديدة.

 


وأكد الناطق الرسمي لجبهة الساحل الغربي، العقيد ناصر الرضامي، في تصريحات صحفية، أن فريقاً من الهلال الأحمر وصل إلى حيس، الثلاثاء، وقام بتوزيع الحقيبة المدرسية على مدارس المديرية، كما زار عدداً من المدارس التي من المقرر أن يبدأ عملية ترميمها في الأيام القليلة القادمة.


 


على صعيد الوضع الميداني للجبهة في حيس، أكد العقيد الرضامي أن القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة التهامية والجنوبية أحرزت تقدماً باتجاه الجراحي، في الوقت الذي تعاني فيه مليشيات الحوثي انهيارات كبيرة في صفوفها، حيث أصبحت تعتمد على المناوشات من أماكن بعيدة مستخدمة الهاونات والكاتيوشا.


 


واحتدمت المعارك، الثلاثاء، بين مليشيا الحوثي والقوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي ومروحيات الأباتشي في جبهة القتال بمحافظة الحديدة (جنوب غرب البلاد).


 


ودارت معارك عنيفة، خلال الساعات الماضية، في المنطقة الفاصلة بين مديريتي حيس والجراحي استخدم فيها الجانبان جميع أنواع الأسلحة.


 


وأشاد العقيد الرضامي بالإسناد الجوي لطائرات التحالف التي أوجعت المليشيات بضربات مركزة أصابت معظم تجمعاتهم وأدت إلى مقتل عدد كبير من القيادات الكبيرة في صفوفهم، وأكد الرضامي أن عدداً من العناصر الحوثية سلموا أنفسهم في جبل الدبيس الواقع على حدود حيس مع الجراحي.

يتحدث عن: الحديدة 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا