Open the menu

منظمة إنترسوس تسلم أجهزة مختبريه حديثة لمستشفيات ومراكز صحية في الديس الشرقية والضليعة وحجر

منظمة إنترسوس تسلم أجهزة مختبريه حديثة لمستشفيات ومراكز صحية في الديس الشرقية والضليعة وحجر



أخبار المحافظات







الأربعاء 14 فبراير 2018 06:48 مساءً
حضرموت (عدن الغد) خاص :



تم يوم الأربعاء الثامن من فبراير توقيع اتفاقية بين منظمة أنتر سوس الدولية ممثلة في مشروع العيادات الطبية المتنقلة ومدراء مكاتب الصحة بمديريات الضليعة والديس الشرقية وحجر تم بموجبها تسليم أجهزة مختبرية حديثة ستسهم في تحسين أداء القطاع الصحي بالمديريات المستهدفة وتخفيف معاناة المرضى وتوفير خدمات طبية على أعلى مستوى.


وأوضحت الدكتورة خليل فؤاد بامطرف مديرة مشاريع الصحة بمنظمة إنتر سوس الدولية أن التجهيزات الطبية شملت جهاز السي بي سي وجهاز السنترفيوج وجهاز السبكتروفوتوميتر وهي أجهزة طبية حديثة تم التبرع بها للمستشفيات والمراكز الصحية في المديريات الثلاث المستهدفة وهي تجهيزات طبية تعد من أقوى التدخلات لمنظمة أنتر سوس الدولية كونها ستسهم في تخفيف معاناة المرضى من السفر إلى المكلا وكذا تخفيف الكلفة المالية كون الخدمات مجانية من خلال فحص عينات الدم داخل تلك المراكز المستهدفة ضمن المشروع .


وأضافت د. بامطرف إلى أن الاتفاقية شملت توفير عدد كبير من الأدوية المهمة والمعدات مثل الأسرة والكراسي المتحركة وأجهزة الضغط والسكر وتجهيزات مكتبية لتسيير العمل وسرعة إنجازه حرصا من منظمة أنتر سوس على تخفيف معاناة الناس في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد والتي كان لها أثرها على القطاع الصحي وخدماته بشكل كبير .


وفي ختام حفل التوقيع كرم مديرا مكتب الصحة والسكان بمديريتي الديس الشرقية والضليعة فهمي الكسادي وعبدالله طالب الديني الدكتورة خليل بامطرف بدرع تقديرا وعرفانا ووفاء لما تقدمه من جهود كبيرة ومخلصة في توفير خدمات صحية وتخفيف المعاناة ورفع تقارير تضم كافة الاحتياجات للمنظمة الأمر الذي ساهم في توفير هذه التدخلات الإنسانية المهمة وهذه التجهيزات الحديثة في أسرع وقت.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع العيادات الطبية المتنقلة بتنفيذ منظمة إنترسوس الايطالية الدوليه وبدعم من منظمه هيلب إيج وتنسيق مكتب الصحة العامه والسكان بساحل حضرموت .


*من مجدي بازياد


 














الاستديو











شاركنا بتعليقك










إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا