Open the menu

الرقيبي يختتم دورة للتوعية الصحية بدار سعد ويفتتح مركز لرياضة الجودو في صيرة

الرقيبي يختتم دورة للتوعية الصحية بدار سعد ويفتتح مركز لرياضة الجودو في صيرة



أخبار عدن







الأربعاء 14 فبراير 2018 10:39 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:



أختتم اليوم الاربعاء في مدرسة اللحوم بمديرية دارسعد دورة التوعية الصحية لطلاب وطالبات مدارس محافظة عدن بحضور الأخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأخ محمد حسين الدبا مدير عام إدارة الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم والاخ محمد قايد مدير إدارة التربية والتعليم مديرية دارسعد والاخت نور الكوني مديرة إدارة الصحة المدرسية.


واستهدفت هذه الدورة التي اقيمت برعاية من مكتب التربية والتعليم م/ عدن عددا من مدارس مديرية دارسعد وهي تاتي ضمن برنامج توعوي ثقافي هادف إلى التوعية الصحية بدعم من منظمة اليونيسيف ومنظمة الطفولة.


وفي الاختتام قال الرقيبي أن هذه الدورة تعد من جملة الدورات الصحية البيئية الهادفة إلى تأسيس نوادي صحية بيئية من الطلاب والطالبات في مدارس محافظة عدن تعمل على تعزيز سلوكيات انقاذ الحياة عن طريق التواصل المجتمعي للوقاية من الأمراض الوبائية الضارة التي تهدد حياة المجتمع المدني بفعل وجود البيئة الناقلة لهذه الأمراض وتعزيز سلوكيات النظافة وسبل الوقية منها.


من جانبه أشار الأخ جواد الاوبلي مسؤول التعليم في منظمة اليونيسيف إلى أن الدورة تستهدف عددا من طلاب وطالبات مدارس مديرية دارسعد وهي ضمن جملة برنامج توعوي ثقافي هادف إلى التوعية الصحية بدعم من اليونيسيف التي تعد شريكا فاعلا في دعم البرامج التعليمية والصحية على مستوى محافظة عدن.


بدوره الاخت نور الكوني افادتنا أكدت أن هذه الدورة ضمن دورات عدة على مستوى مديريات ثلاث هي التواهي 12 مدرسة والشيخ عثمان 9 مدارس ودارسعد 16 مدرسة باجمالي 37 مدرسة وتستهدف فريق المثقفين التوعويين والذي يبلغ 518 طالبا وطالبة ضمن برنامج الاتصال من أجل التنمية في الوقاية من مرض الكوليرا والاسهالات الحادة والخناق وتعزيز سلوكيات النظافة الشخصية والاصحاح البيئي والتوعية البيئية بأبسط الطرق ومنها مسرح العرايس.


من جهة أخرى افتتح الرقيبي  مركز إنشاء  تدريب رياضة الجودو في مدرسة عقبة بن نافع والذي يأتي ضمن برنامج التوأمة بين التربية والتعليم واتحاد الجودو في وزارة الشباب والرياضة ومكتب الشباب والرياضة في عدن وبرعاية من الأخ نعمان شاهر رئيس اتحاد الجودو العربي واليمني.


وجاء الافتتاح بحضور الأخ خالد سيدو مأمور مديرية صيرة والأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام والأخ خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة المدرسية والأخ حسين الجرموزي نائب مدير إدارة الأنشطة المدرسية والأخ رائد طه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية صيرة .


هذا وقد تخلل الافتتاح تقديم عرضا شيقا لرياضة الجودو من اشبال نادي شمسان الرياضي وفقرات غنائية وفنية نالت استحسان الحاضرين. حضر الفعالية عدد من رؤساء أقسام الأنشطة في إدارة التربية في المديرية وإدارة المدرسة المستضيفة لإنشاء المركز.


* من عبد الفتاح العودي















الاستديو











شاركنا بتعليقك










إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا